صوت المسلم الحر

حياكـــم اللـــه وبياكـــم يا أحبـــاب فى المنتدكـــم صوت المسلم الحر أهلا وسهـــلا بكـــم...الموقع لا زال تحت الأنشاء
 
StartseiteGalerieSuchen...MitgliederNutzergruppenAnmeldenLogin

Austausch | 
 

 أعجوبة علم المسيح بالغيب !!

Vorheriges Thema anzeigen Nächstes Thema anzeigen Nach unten 
AutorNachricht
abu alfonon
Admin


Männlich عدد الرسائل : 161
العمر : 27
الموقع : http://voice.ibda3.org
العمل/الترفيه : بدون عمل بس طلب علم مبتدأ
المزاج : http://voice.ibda3.org
تاريخ التسجيل : 08.11.08

BeitragThema: أعجوبة علم المسيح بالغيب !!   Mi Dez 03, 2008 1:52 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


أشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله وخاتم الأنبياء وسيد المرسلين ، وأشهد أن المسيح عيسى بن مريم ( المدعو/ يسوع) هو عبد الله ورسوله إلى بني إسرائيل .
البحث و تفتيشا عن أعجوبة علم المسيح بالغيب
يستدل النصارى بأن المسيح يعلم الغيب, و يعلم كل شيء مما يدل على أن فيه طبيعة لاهوتية
و الدليل على ذلك بما ورد في كل ما يلي :

ورد في إنجيل مرقص 14/12-16 ((12 وفي اليوم الاول من الفطير حين كانوا يذبحون الفصح قال له تلاميذه اين تريد ان نمضي ونعد لتأكل الفصح. 13 فارسل اثنين من تلاميذه وقال لهما اذهبا الى المدينة فيلاقيكما انسان حامل جرة ماء. اتبعاه. 14 وحيثما يدخل فقولا لرب البيت ان المعلّم يقول اين المنزل حيث آكل الفصح مع تلاميذي. 15 فهو يريكما علّية كبيرة مفروشة معدة. هناك اعدا لنا. 16 فخرج تلميذاه وأتيا الى المدينة ووجدا كما قال لهما. فأعدا الفصح))
و شبهة بذالك بما ورد في إنجيل متى 26/17 و ما ورد في إنجيل لوقا 22/7

1.ورد في إنجيل يوحنا 16 /30 قول التلاميذ ((الآن نعلم انك عالم بكل شيء ولست تحتاج ان يسألك احد.))

2.ورد في إنجيل يوحنا 21/17 ((قال له ثالثة يا سمعان بن يونا أتحبني. فحزن بطرس لانه قال له ثالثة أتحبني فقال له يا رب انت تعلم كل شيء. انت تعرف اني احبك. قال له يسوع ارع غنمي.))
كل ذالك يستدل النصارى بأن المسيح يعلم الغيب, و يعلم كل شيء مما يدل على أن فيه طبيعة لاهوتية

الرد على زعمهم

و يرد على ذالك بالآتي :

1/ لقد ورد في الأسفار الموجودة في العهد الجديد ما يفيد أيضا عدم علم المسيح الغيب طبقا للآتي:

•ورد في إنجيل يوحنا 5/20 القول المنسوب للمسيح عليه السلام إن الله ((وسيريه اعمالا اعظم من هذه لتتعجبوا انتم))
فلو كان المسيح يعلم هذه الأعمال لما قال عن الله: إنه سيريه تلك الأعمال العظيمة

•ورد في إنجيل متى 15/34 ((فقال لهم يسوع كم عندكم من الخبز. فقالوا سبعة وقليل من صغار السمك.))
فسؤال المسيح لهم عن مقدار ما عندهم من الطعام نتيجة لعدم معرفته لها


•ورد في إنجيل متى 8/10 ((فلما سمع يسوع تعجب))
فلو كان يعلم كل شيء لما صدر منه التعجب الذي هو نتيجة خفاء السبب

•ورد في إنجيل مرقص 13/32-33 القول المنسوب للمسيح ((واما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما احد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن الا الآب.))

و شبيه بذلك ما ورد بإنجيل متى 24/36

فلو كان المسيح إله يعلم الغيب لما نفى عن نفسه العلم باليوم و الساعة.

و نخلص من ذالك بالنتيجة الآتية :

إن الإطلاع المسيح على الغيب المراد منه أن يكون له ذلك من الله تعالى بواسطة سفير الوحي من السماء, و هو روح القدس و من نور النبوة و لكن ليس من نفسه.

2/.و العجيب أن علماء اللاهوت لهم رأى في النص الوارد بإنجيل مرقص سالف الذكر 13/32-33 و النص الوارد في إنجيل متى 24/36. لذلك فهم يقولون (( إن المسيح لم يعلم حسب قول المذكور بحسب طبيعته الإنسانية , و ليس بطبيعة اللاهوتية عندما ذكر لفظ (ابن )

الرد على زعمهم

و يرد على ذلك بالآتي :
لو كان المراد من المعنى ما ذكره علماء اللاهوت لقال المسيح كلمة (ابن الإنسان ), أي إشارة إلى تلك طبيعة الإنسانية و هذا لم يثبت بل قال (ابن) فقط

إن اعتبار المسيح كونه إنسانا لا يمنع أن يعرف الزمان الذي عينه باعتبار كونه إلها إن صح هذا في زعم علماء اللاهوت , لكن حدث هو انه نفي العلم عن نفسه , و أضافه إلى الأب أي (الله ) , أي أن المسيح لو كانت له طبيعة لاهوتية كما يقولون لما نفى العلم عن نفسه .

يوجد أشخاص آخرون يعلمون الغيب حسب منطوق الأسفار شأنهم شأن المسيح بلا فرق أو رمزية , و إذا سلمنا بأن المسيح علم الغيب , ولم يقل أحد بأنهم الآلهة أو أن لهم طبيعة لاهوتية

و الأمثلة على ذالك هي الآتية:

, و مع هذا لم يخطر بفكر أحد من العقلاء أن يلصق بالنبي يعقوب عليه السلام طبيعة لاهوتية


•2/ موسى يخبر بعلم الغيب مثلما أخبر المسيح تماما :

و رد في سفر التثنية على لسان موسى لبني إسرائيل 33/1-2
((وهذه هي البركة التي بارك بها موسى رجل الله بني اسرائيل قبل موته2 فقال. جاء الرب من سيناء واشرق لهم من سعير وتلألأ من جبل فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم))

فقد باركهم موسى عليه السلام و أخبرهم بما سيأتي لهم في المستقبل الأيام, و قد تكلم من باب علم بالغيب عن كل سبط من الأسباط بني إسرائيل, كما تكلم يعقوب
و يمكن الرجوع إلى ما ورد في باقي الإصحاح ليجد أن موسى عليه السلام قد تكلم كثير مثلما تلكم يعقوب عليه السلام عن هؤلاء الأسباط , فقد تكلم عن راويين و عن يهوذا و عن لاوي و عن بنيامين و عن يوسف و عن زبولون و عن جاد و عن دان و عن نفتالي و عن أشير و عن يساكر

, و مع هذا لم يخطر بفكر أحد من العقلاء أن يلصق بالنبي موسى عليه السلام طبيعة لاهوتية



هنا نجد أن النبي صموئيل أخبر الملك شاؤل بكل ما يحدث له في الطريق في ذهابه إلى بلده , بل إن ما قاله صموئيل يزيد عما قاله المسيح لتلاميذه بطرس و يوحنا حينما أرسلهما إلى المدينة ليعد الفصح , لما فيه من زيادة الحوادث و كثرة تفاصيلها ,و التعرض لجزئياتها الطويلة ,

و مع هذا لم يخطر بفكر أحد من العقلاء أن يلصق بالنبي صموئيل طبيعة لاهوتية

•4/ إيليا يخبر بالغيب كالمسيح عليه السلام بلا أدنى فرق :

1.ورد بسفر الملوك الأول 21/21 قول إيليا لأحاب ملك إسرائيل في السامرة :
((21 هانذا اجلب عليك شرا وابيد نسلك واقطع لاخآب كل بائل بحائط ومحجوز ومطلق في اسرائيل))ورد بسفر الملوك الأول 21/23-24 قول إيليا حكاية عن الله ((ان الكلاب تاكل ايزابل عند مترسة يزرعيل. 24 من مات لاخآب في المدينة تاكله الكلاب ومن مات في الحقل تاكله طيور السماء. ))

و قد وقع كل هذا الأمرين حسبما أخبر إيليا

كيف قتل ذرية آحاب ؟

ورد في سفر الملوك الثاني 10/1-17 ((وكان لاخآب سبعون ابنا في السامرة. فكتب ياهو رسائل وارسلها الى السامرة الى رؤساء يزرعيل الشيوخ والى مربّي اخآب قائلا2 فالآن عند وصول هذه الرسالة اليكم اذ عندكم بنو سيدكم وعندكم مركبات وخيل ومدينة محصنة وسلاح3 انظروا الافضل والاصلح من بني سيدكم واجعلوه على كرسي ابيه وحاربوا عن بيت سيدكم. 4 فخافوا جدا جدا وقالوا هوذا ملكان لم يقفا امامه فكيف نقف نحن. 5 فارسل الذي على البيت والذي على المدينة والشيوخ والمربّون الى ياهو قائلين عبيدك نحن وكل ما قلت لنا نفعله. لا نملّك احدا. ما يحسن في عينيك فافعله. 6 فكتب اليهم رسالة ثانية قائلا ان كنتم لي وسمعتم لقولي فخذوا رؤوس الرجال بني سيدكم وتعالوا اليّ في نحو هذا الوقت غدا الى يزرعيل. وبنو الملك سبعون رجلا كانوا مع عظماء المدينة الذين ربّوهم. 7 فلما وصلت الرسالة اليهم اخذوا بني الملك وقتلوا سبعين رجلا ووضعوا رؤوسهم في سلال وارسلوها اليه الى يزرعيل. 8 فجاء الرسول واخبره قائلا قد اتوا برؤوس بني الملك. فقال اجعلوها كومتين في مدخل الباب الى الصباح. 9 وفي الصباح خرج ووقف وقال لجميع الشعب انتم ابرياء. هانذا قد عصيت على سيدي وقتلته ولكن من قتل كل هؤلاء. 10 فاعلموا الآن انه لا يسقط من كلام الرب الى الارض الذي تكلم به الرب على بيت اخآب وقد فعل الرب ما تكلم به عن يد عبده ايليا. 11 وقتل ياهو كل الذين بقوا لبيت اخآب في يزرعيل وكل عظمائه ومعارفه وكهنته حتى لم يبق له شاردا. 12 ثم قام وجاء سائرا الى السامرة واذ كان عند بيت عقد الرعاة في الطريق13 صادف ياهو اخوة اخزيا ملك يهوذا. فقال من انتم. فقالوا نحن اخوة اخزيا ونحن نازلون لنسلم على بني الملك وبني الملكة. 14 فقال امسكوهم احياء. فامسكوهم احياء وقتلوهم عند بئر بيت عقد اثنين واربعين رجلا ولم يبق منهم احدا15 ثم انطلق من هناك فصادف يهوناداب بن ركاب يلاقيه فباركه وقال له هل قلبك مستقيم نظير قلبي مع قلبك. فقال يهوناداب نعم ونعم. هات يدك. فاعطاه يده فاصعده اليه الى المركبة. 16 وقال هلم معي وانظر غيرتي للرب. واركبه معه في مركبته. 17 وجاء الى السامرة. وقتل جميع الذين بقوا لاخآب في السامرة حتى افناه حسب كلام الرب الذي كلم به ايليا))

كيف قتل إيزابيل ؟

ورد في سفر الملوك الثاني 9/30-37 ((فجاء ياهو الى يزرعيل. ولما سمعت ايزابل كحلت بالاثمد عينيها وزيّنت راسها وتطلعت من كوّة. 31 وعند دخول ياهو الباب قالت أسلام لزمري قاتل سيده. 32 فرفع وجهه نحو الكوّة وقال من معي. من. فاشرف عليه اثنان او ثلاثة من الخصيان. 33 فقال اطرحوها. فطرحوها فسال من دمها على الحائط وعلى الخيل فداسها. 34 ودخل واكل وشرب ثم قال افتقدوا هذه الملعونة وادفنوها لانها بنت ملك. 35 ولما مضوا ليدفنوها لم يجدوا منها الا الجمجمة والرجلين وكفّي اليدين. 36 فرجعوا واخبروه. فقال انه كلام الرب الذي تكلم به عن يد عبده ايليا التشبي قائلا في حقل يزرعيل تاكل الكلاب لحم ايزابل. 37 وتكون جثّة ايزابل كدمنة على وجه الحقل في قسم يزرعيل حتى لا يقولوا هذه ايزابل))

3.ورد في سفر الملوك الأول 18/1 ((وبعد ايام كثيرة كان كلام الرب الى ايليا في السنة الثالثة قائلا اذهب وتراءى لاخآب فاعطي مطرا على وجه الارض))

و مع هذا لم يخطر بفكر أحد من العقلاء أن يلصق بالنبي إيليا طبيعة لاهوتية


5. أليشع يخبر بالغيب كالمسيح تمام :

وردفي سفر الملوك الثاني 4/8-18 ((وفي ذات يوم عبر اليشع الى شونم. وكانت هناك امرأة عظيمة فامسكته لياكل خبزا. وكان كلما عبر يميل الى هناك لياكل خبزا. 9 فقالت لرجلها قد علمت انه رجل الله مقدس الذي يمرّ علينا دائما. 10 فلنعمل عليّة على الحائط صغيرة ونضع له هناك سريرا وخوانا وكرسيا ومنارة حتى اذا جاء الينا يميل اليها. 11 وفي ذات يوم جاء الى هناك ومال الى العليّة واضطجع فيها. 12 فقال لجيحزي غلامه ادع هذه الشونمية. فدعاها فوقفت امامه. 13 فقال له قل لها هوذا قد انزعجت بسببنا كل هذا الانزعاج. فماذا يصنع لك. هل لك ما يتكلم به الى الملك او الى رئيس الجيش. فقالت انما انا ساكنة في وسط شعبي. 14 ثم قال فماذا يصنع لها. فقال جيحزي انه ليس لها ابن ورجلها قد شاخ. 15 فقال ادعها. فدعاها فوقفت في الباب. 16 فقال في هذا الميعاد نحو زمان الحياة تحتضنين ابنا. فقالت لا يا سيدي رجل الله لا تكذب على جاريتك. 17 فحبلت المرأة وولدت ابنا في ذلك الميعاد نحو زمان الحياة كما قال لها اليشع. 18 وكبر الولد))
Nach oben Nach unten
Benutzerprofil anzeigen http://voice.ibda3.org
 
أعجوبة علم المسيح بالغيب !!
Vorheriges Thema anzeigen Nächstes Thema anzeigen Nach oben 
Seite 1 von 1

Befugnisse in diesem ForumSie können in diesem Forum nicht antworten
صوت المسلم الحر :: ¸ ~¤®§][©][ قسـم النصـرانيــات ][©][§®¤~ ¸ :: ["][ الألوهيــة المزعومـة للمسيح عليه السلام ]["]-
Gehe zu: